نظام تخطيط موارد المؤسسه

أفضل طرق التسويق العقاري الحديثة

طرق التسويق العقاري

تلعب طرق التسويق العقاري الحديثة دوراً كبيراً في مبيعات العقارات، وكذلك في تعزيز الوعي بنشاطك العقاري نفسه. فيمكنك من خلال إتباع الطرق التسويقية المناسبة أن تجذب الكثير من المشترين والعملاء للتعامل معك، وفي ظل التنافس الشديد الذي يواجه سوق العقارات بات الاعتماد على استخدام طرق التسويق الحديثة في العقارات أمراً لا مفر منه. وقد أثبتت الدراسات أن أكثر من 80% من أصحاب العقارات نجحوا في العثور على مشترين وإتمام عمليات البيع عقب استخدام أحد استراتيجيات الترويج العقاري. في هذه المقالة سوف نعرض لك ماهية التسويق العقاري، وكذلك نوضح لك أهم طرق التسويق العقاري الحديثة التي قد تساعدك في تعزيز مبيعاتك العقارية.

مفهوم التسويق العقاري

طرق التسويق العقاري

إن التسويق العقاري هو بعض الممارسات الترويجية التي يتم من خلالها بيع العقارات والعثور على مشترين لها من خلال إنشاء اتصالات جديدة مع العملاء وإقناعهم بالشراء.

وتتضمن عملية التسويق العقاري استخدام العديد من الطرق الحديثة التي تعتمد على الإنترنت، والتي من خلالها يتم زيادة عرض عقاراتك عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

وتساعد طريق التسويق الحديثة في زيادة تواجدك عبر الإنترنت وكذلك الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي توفرها تلك المنصات لجذب العملاء والعثور على مشترين فعليين.

توفر لك شركة ماتكس أفضل برنامج CRM لمساعدتك في عملية التسويق العقاري .

أهم طرق التسويق العقاري 

تتعدد طرق التسويق العقاري بين الطرق التقليدية والطرق الحديثة، فطرق التسويق العقاري التقليدية تتضمن التسويق من خلال الإعلانات الورقية أو التلفاز والراديو.

أما طرق التسويق العقاري الحديثة فتعتمد على الإنترنت بشكل أساسي، والتي تتضمن التسويق للعقارات من خلال المنصات الرقمية.

وقد أثبتت الدراسات أن التسويق العقاري أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، خاصة وأن هذا المجال واحد من أكثر المجالات تنافسية في السوق.

حيث توفر طرق التسويق العقاري ولا سيما الطرق الحديثة منه مجموعة واسعة من الاستراتيجيات التي تمكن المستخدمين من الوصول بفعالية إلى جمهورك المستهدف والمشترين.

وفيما يلي سنتناول أبرز طرق التسويق العقاري والتي تتباين بين الطرق التسويقية التقليدية والطرق الأخرى الحديثة التي تتطور بشكل مستمر. حيث:

التسويق التقليدي للعقارات

والتي تشمل طرق الترويج التي تستهدف المشترين المحلين ومنها اللافتات في الطرق، الإعلانات المطبوعة، البريد المباشر، اللوحات الإعلانية، وكذلك إعلانات الراديو والتلفزيون.

التسويق الرقمي للعقارات

والتي تتضمن استخدام القنوات الإلكترونية عبر الإنترنت في تسويق العقارات ومنها: مواقع الويب، تحسين محركات البحث (SEO).

بجانب التسويق من خلال إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)، وكذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني للوصول إلى جمهور أوسع وجذب عملاء محتملين محلياً وعالمياً.

 

أشترك الان فى برنامج Matix ERP

للآدارة الحسابات والمبيعات

 

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للعقارات

وهي أحد صور التسويق الرقمي للعقارات والتي يتم من خلالها الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعية الشهيرة كالفيسبوك والانستجرام وغيرها في  الترويج وجذب العملاء.

التسويق عبر المؤثرين للعقاريين

والتي تتضمن التعاون مع أحد الأفراد المؤثرين عبر الإنترنت في صناعة العقارات والاستفادة من قاعدة المتابعين الضخمة لأولئك المؤثرين.

التسويق بالمحتوى النصي للعقارات

وهي أحد طرق التسويق العقاري الفعّالة التي يتم من خلالها إنشاء وتوزيع محتوى قيم غني بالمعلومات حول العقارات التي تعمل بها.

والتي تتضمن كتابة منشورات المدونات والمقالات وكذلك إنشاء الرسوم البيانية حول العقارات الخاصة بك ومزاياها لتثقيف العملاء حول خدماتك وجذبهم كعملاء ومشترين.

تسويق بالمحتوى المرئي للعقارات

والتي من خلالها يتم الاعتماد على التسويق العقاري من خلال إنشاء المحتوى المرئي كمقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويمكنك الاستفادة من قوة محتوى الفيديو في الترويج للعقارات وكذلك التواصل مع العملاء المحتملين والتفاعل معهم بسهولة.

التسويق عبر البريد الإلكتروني للعقارات

من ضمن طرق التسويق الإلكتروني للعقارات أيضاً هو التسويق من خلال البريد الإلكتروني والتي يتم من خلالها إنشاء قائمة بريد إلكتروني.

واستغلالها في الترويج للعقارات من خلال إرسال الرسائل الإخبارية حول خدماتك وكذلك آخر التحديثات مما يساعدك في إنشاء علاقات وثيقة مع عملائك وإبقائهم على اطلاع بالقوائم الجديدة واتجاهات السوق.

تعرف علي : مشاكل الفاتورة الإلكترونية وكيف يمكن التغلب عليها؟

مميزات طرق التسويق العقاري الحديثة

طرق التسويق العقاري

إن الطرق الحديثة في التسويق العقاري أثبتت جدارتها وفعاليتها في تعزيز مبيعات العقارات، الأمر الذي جعل الكثير من أصحاب العقارات يستخدمون طرق التسويق العقاري الحديثة.

وفيما يلي عدد من النقاط التي توضح لك مزايا تضمين الطرق الحديثة في التسويق العقاري ضمن الاستراتيجيات الترويجية الخاصة بك لتعزيز مبيعاتك:

  • تعزيز تواجدك عبر الإنترنت والاستفادة من قاعدة المستخدمين الضخمة الموجودة على الإنترنت، حيث بات الكثيرون يستخدمون الإنترنت في العثور على المنازل والعقارات.
  • القدرة على المنافسة في السوق، حيث أن سوق العقارات ينمو بشكل متزايد مع انضمام المزيد من الأشخاص إلى الصناعة تزداد المنافسة.
  • الوصول إلى العملاء المستهدفين بسهولة، حيث أن الطرق الحديثة في التسويق العقاري تساعدك في الانتشار على نطاق واسع ويمنحك فرصة للعثور على العملاء خارج النطاق المحلي.
  • توليد المزيد من العملاء والمشترين المحتملين، وذلك من خلال الاستفادة من قوة طرق التسويق العقاري الحديثة والتي ستؤثر إيجاباً بشكل كبير على مبيعاتك العقارية.
  • توفير الكثير من النفقات، حيث أن الطرق الحديثة في التسويق العقاري تكون أقل تكلفة وأكثر تأثيراً مقارنة بالطرق التقليدية في التسويق.
  • إمكانية الحصول على المراجعات والتقييمات الإيجابية واستغلالها في العثور على العملاء وجذب المزيد من المشترين لعملك من خلال زيادة الموثوقية في خدماتك.
  • تتبع الأداء الخاص بك عبر استخدام الأدوات الرقمية في متابعة عدد المشاهدات والنقرات ومعرفة مصدرها لتقييم نجاحك واتخاذ القرار المناسب حول اختيار الاستراتيجية التسويقية المناسبة لتنفيذها.

تعرف علي : أبرز مزايا وعيوب نظام تخطيط موارد المؤسسة

كيف تصبح محترف في التسويق العقاري؟

إن احتراف التسويق العقاري ليس أمراً سهلاً، خاصة وأن صناعة العقارات كبيرة ومعدل التنافس فيها ضخم، وبالتالي تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد للبقاء في السوق وجذب العملاء بشكل مستمر.

لذا كي تصبح محترفاً في التسويق العقاري ستحتاج لبذل بعض الجهد لإتقان هذا المجال والبقاء في الصدارة، وفيما يلي عدد من النصائح الأساسية التي ستساعدك في أن تحترف التسويق العقاري:

  • تحسين مهارات الاتصال الخاصة بك، بحيث تكون قادراً على التواصل مع المشترين وإقناعهم بعروضك.
  • التعاون مع وكلاء عقاريين آخرين، بحيث يساعدوك في تلبية طلبات عملائك الذين يرغبون في عقار ما بسعر لا يمكنك توفيره لهم بحيث تلبي مطالبهم من خلال وكيل آخر بدل من رفض العميل.
  • استخدام طرق التسويق العقاري الحديثة، والتي تعتمد على الأساليب الرقمية في التسويق حيث أنها أكثر فعالية في جذب العملاء وفي نفس الوقت أقل تكلفة من الطرق التقليدية الأخرى.
  • توفير جولات مجانية حول العقارات التي تقوم بالترويج إليها مع الحديث خلال الجولة عن مزايا كل عقار مما يزيد من فرص بيع العقارات نفسها.
  • البقاء على اتصال مع العملاء ويمكنك استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في متابعتهم وإبقائهم على إطلاع بآخر التحديثات.

تقدم شركة ماتكس باقات متنوعه لجميع الافراد والشركات  بأسعار تنافسية تعرف عليها من هنا 

دور CRM في نجاح التسويق العقاري

طرق التسويق العقاري

إن CRM هو نظام إدارة العملاء الذكي والذي يلعب دوراً جوهرياً في نجاح التسويق العقاري، وهذا لأنه بدوره يقوم بتقديم أفضل الخدمات للعملاء.

حيث يساعد CRM أو نظام إدارة العملاء في تنظيم التواصل مع العملاء وتوفير قاعدة بيانات مركزية لتخزين المعلومات الخاصة بهم.

كما أنه يساعد أصحاب العقارات والمطورين في التركيز بشكل أكبر على العملاء، وتوفير تقنيات التسويق المناسبة للخدمات الخاصة بك وتنظيم مشاريعك وأعمالك بشكل فعّال.

مما يؤثر بشكل إيجابي على مبيعات العقارات الخاصة بك وكذلك تواجدك في السوق وقدرتك على المنافسة أيضاً بحيث تظل في الصدارة.

وتوفر لك شركة ماتكس ERP كافة الأدوات التي تحتاجها كمسوق عقاري للنجاح في عملك بسهولة، ومنها نظام إدارة علاقات العملاء (CRM).

والذي يكون مزوداً بأدوات حديثة تساعدك في العثور على العملاء الجدد وكذلك الاحتفاظ بالعملاء الحاليين مدى الحياة، وذلك عبر تقديم خدمات أفضل لهم ومتابعتهم بشكل مستمر.

لذا إذا كنت مطوراً عقارياً ترغب في تحقيق النجاح وإدارة أعمالك ومشاريع بسهولة، فيجب عليك حتماً استخدام نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) وتضمينه في عملك.